أخطر 10 دينوصورات عاشت على كوكب ألأرض

0
مرحبا بكم
كلنا سمعنا عن ألدينوصورات و نعرف مدى ضخامتها و شراستها و سنذكر لكم أليوم قائمة بأخطر ألدينوصورات التي عاشت على كوكب ألارض .

10) فيلوسيرابتور 

يبلغ وزنه 70 كغم و طوله 1.5 متر و هو نوع من ألدينوصورات ألتي تهاجم في جماعات و تمتلك سرعة عالية جدا تمكنها من أللحاق بألفريسة و قتلها .



9) داينونيكس

هو ديناصور صغير آكل للحوم و يبلغ وزنه 75 كغم و طوله 1.20 متر .



8) مابوصور

هو ديناصور ضخم آكل للحوم و رغم حجمه ألضخم فله سرعة عالية و فك مدمر و يبلغ وزنه 7 طن و طوله 3.5 متر و كان يعيش في ألأرجنتين .



7) ألعظائة ألملتحمة 

و هو نوع من ألدينوصورات ألعاشبة و لكن يكمن خطرها في ذيلها ألذي به أشواك و مطرقة ضخمة يمكنه ضرب أي شيئ بها و يقتله , و يبلغ وزنه 4 طن و طوله 2.5 متر و عاش بكثرة في أمريكي قبل 44 مليون سنة .



6) كاركارودونتوسوريس

ديناصور عملاق و هو آكل للحوم و كان وزنه 7 طن و يبلغ طوله 4 متر كان يسيطر على منطقة شمال أفريقيا .



5) ألوصوريس

يعد من أضخم آكلات أللحوم ألتي عاشت على ألكوكب و يبلغ وزنه 5 طن و طوله 3.5 متر و كان يعيش في أمريكا ألشمالية .



4) جورجوصور 

و هو ديناصور مفترس آكل للحوم و كان يتحمل كثيرا في ألمعارك مع الديناصورات ألأخرى يبلغ وزنه 4.5 طن و طوله 3 متر و كان يعيش بكثرة  غرب أمريكا ألشمالية .



3) جيجانوتوصور 

كان هو ألقاتل ألأساسي في ألأرجنتين في أمريكا ألجنوبية و كان يتغذى على كل ألدينوصورات ألعاشبة و حتى أنه أحيانا يقتل بعض ألدينوصورات أللاحمة و كان يجيد ألتمويه في الغابات و يبلغ وزنه 8.5 طن و طوله 4 متر .



2) تيرانوصور 

و يدعى أيضا بتي ريكس و معناها ألعظائة ألطاغية و هو ديناصور ضخم جدا و هو ثاني أقوى ديناصور لاحم و كان يقتل أي ديناصور يراه حتى أنه كان أحيانا يقتل بني جنسه . و يبلغ وزنه 10 طن و طوله 5 متر .



1) سبينوصور 

ديناصور ضخم من أكلة أللحوم ذو فك قوي و أسنان حادة و يميزه زعنفة شوكية على ظهره و كان يقتات على ألدينوصورات ألكبيرة و ألأسماك و كان يتواجد كثيرا حول ألمستنقعات و في ألغابات و يبلغ وزنه 10 طن و طوله كان يبغ من 6 أمتار الى 18 متر حسب نوعيته .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © Top Arabians

تصميم امني