أفضل 10 فرسان عرب

0
مرحبا بكم 
سنقدم لكم أليوم قائمة بأفضل ألفرسان ألعرب أللذين عرفوا بقوتهم و شجاعتهم .

10) عمرو بن معد يكرب 

لقب بأبي ثور . و هو أحد صحابة رسول ألله صلى ألله عليه وسلم . ارتد بعد وفاة ألنبي لكنه سرعان ما عاد للاسلام . كان ذا قامة طويلة و بنية قوية و قد أبلى بلاء حسنا في معركة أليرموك و ألقادسية حتى أستشهد في معركة نهاوند .



9 ) كليب بن ربيعة 

أحد أقوى ألفرسان ألعرب في وقته . قتل فرسان عدة من بينهم لبيد ألغساني و ألوزير نبهان و ألملك ألتبع أليماني . استطاع أن يحكم ألأرض بقوة شخصيته و شجاعته و لكنه سرعان ما أصابه ألغرور و أخذ يعامل ألناس معاملة سيئة حتى قتل ناقة ألبسوس مما أدى الى جساس بن مرة أن يقتله غدرا و يفر هارباً بفعلته و هذا ألحدث هو ألذي أشعل حرب ألبسوس .


8) مرحب أليهودي

مرحب بن أبي زينب أشهر فرسان أليهود و أقواهم شارك في ألدفاع عن خيبر ضد ألمسلمين و تسبب في قتل ألصحابي ( عامر بن ألاكوع ) رضي ألله عنه . و قد خرج لقتال علي بن أبي طالب و استطاع علي أن يقتله و هذا أول سبب لفوز ألمسلمين في معركة خيبر .



7) ألزير سالم 

عدي بن ربيعة أبو ليلى ألمهلهل , شاعر مشهور و بطل مغوار أمضى أول حياته في ألشرب و أللهو حتى سمي زير ألنساء . و لكن حدث تغيير كبير جدا على حياته عندما قتل أخيه كليب مما أدى به الا اعلان ألحرب على قبيلة بني بكر . قتل من ألبكريين خلقا كثيرا و أوشك على ابادتهم و قتل جساس و لكنه تابع بقتل ألبكريين و لم يتمكن منه الا ألحارث بن عباد حيث ألقاه عن جواده و كسر ظهره و مات ألزير مقتولا على يد خادميه.



6) خالد ابن ألوليد

ألصحابي ألجليل أبو سليمان . سيف ألله ألمسلول , و هو على عكس ألقادة لم يكن يكتفي باعطاء ألأوامر بل كان يطلب ألمبارزة في كل معركة و لم يخسر أي معركة في حياته و مرة ضرب 3 أشخاص برمح واحد فاخترقهم ألثلاثة و قتلهم . توفي خالد في حمص و كان هناك حزن في قلبه لأنه لم يموت شهيدً .



5) عمرو بن ود ألعامري

من أشجع فرسان ألجاهلية و لقب بفارس ألليل لأنه قاتل عصابة قطاع طرق لوحده و هزمهم و كان عددهم 10 . كان اسمه يبعث ألرعب في قلوب أعدائه و تم قتله على يد علي بن أبي طالب رضي ألله عنه .



4) حمزة بن عبد ألمطلب

أسد ألله و عم رسول ألله صلى ألله عليه وسلم . كان من فتيان قريش و أعتنق ألاسلام بعد
أيذاء أبي جهل للنبي . أبلى بلاءاً عظيما في معركة بدر حيث بارز و قتل شيبة بن ربيعة و عدد كبير من فرسان قريش . أستشهد في معركة أحد على يد ألعبد ( وحشي ) بضربة رمح في بطنه .




3) ألحارث بن عباد

يكنى بأبي منذر و يلقب بفارس ألنعامة . كان صاحب قوة جسدية جبارة فقد قتل كلبا بعد قذفه بحصى صغيرة فقط . أعتزل حرب ألبسوس في بداتيها لكن بعد أن قتل أبنه جبير على يد ألزير سالم قرر ألدخول للحرب و قد مكنته قوته ألهائلة من أن ينتزع فارس مثل ألزير ألسالم و يكسر ظهره رغم ضعف بصره و كبر سنه .



2) عنترة بن شداد 

شاعرألشعراء و فارس الفرسان  في وقته و لكن في ثوب عبد و لكن بفضل قوته أصبح زعيم عبس . شارك في حرب داحس و ألغبراء و قتل ألكثير من فرسان ذبيان و قد مات برمية سهم مسموم أصابه في خصرته .



1) علي بن أبي طالب

ألصحابي ألجليل ابن عم رسول ألله صلى ألله عليه وسلم و صهره . قوته ألجسدية أضعاف قوة ألحارث بن عباد فقد كانت أغلب مبارزاته تنتهي بضربة واحدة . قتل ما يزيد عن 20 مقاتل في معركة بدر . و هو قالت عمر بن ود و مرحب أليهودي و ألوليد بن عتبة و هم من أفضل فرسان ألعرب . و كان يشتهر بسيفه ذو ألرأسين ألذي يدعى ذو ألفقار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © Top Arabians

تصميم امني