أخطر 10 أسلحة يمتلكها ألجيش ألامريكي

0
مرحبا بكم 
كلنا نعرف مدى قوة ألجيش ألامريكي و يعرف بكثرة أسلحته ألفتاكة و سنذكر لكم أليوم أخطر تلك ألأسلحة ألتي جعلت منه جيشا قوياً .

10) طائرة لوكهيد اي سي 130

تستعمل للهجوم ألأرضي و توجد فقط 49 نوع من هذا ألنوع . و هي مزودة بصواريخ و مدافعات ضد ألطائرات ألأخرى و قنابل كثيرة .



9) حاملات الطائرات الامريكية نيمتز

أسطول من حاملات ألطائرات ألأمريكية ألعملاقة و هو من أكبر ألأساطيل في ألعالم و توجد 10 حاملات طائرات من هذا ألنوع لدى ألجيش ألأمريكي .



8) باريت ام 82 

هي بندقية قنص فتاكة تبلغ سرعة طلقتها 860 متر في ألثانية و يصل مداها الى 1800 متر و هي مصممة لاختراق ألدروع و ألقتل من مسافة بعيدة .



7) اي اتش 1 كوبرا

هي مقاتلة هجومية من صنع امريكي و طاقمها يتكون من ربان و حامل رشاش و يمكن للربان اطلاق صواريخ و حامل ألرشاش يطلق رشاشات متفجرة و تصل سرعتها الى 280 كيلو متر في ألساعة و تتزود بطن من ألوقود .



6) لاو ام 72 

 هو صاروخ محمول يستطيع تدمير ألدروع و ألدبابات و يبلغ وزنه 2.5 كغم .



5) ام 777 هاوتزر

يعمل على هذا ألمدفع طاقم مكون من 8 أفراد و يتجاوز طول ألمدفع 9 أمتار و وزنه 3 أطنان و هو مدفع مدمر يلقي بألقذائف لأماكن بعيدة .



4) ام 1 أبرامز


تزن هذه ألدبابة 67 طن تعتبر ألدبابة ألأولى في ألجيش ألأمريكي و هي مزودة بمدفع من عيار 120 ملم و رشاشين من عيار 4,62 ملم .



3) ام كيو 9 ريبر 

و هي طائرة من دون طيار تستعمل لقذف ألصواريخ و ألقنابل ألكبيرة و يبلغ وزنها 5 أطنان و سعرها 12 مليون دولار .



2) لوكهيد مارتن اف 22 رابتور 

تزن هذه ألمقاتلة 25 طن و هي من أقوى ألمهاجمات ألأمريكية و تقذف صواريخ و رشاشات متفجرة و هذه ألطائرة ممنوعة من ألتصدير دوليا .



1) ألقنبلة ألنووية ألأمريكية 

تبلغ قوتها ألتدميرية أكثر ب ألف مرة من ألقنبلة ألتي ألقيت على هيروشيما و ناكازاكي يبلغ طولها 3,77 متر و تزن حوالي 4839 كغم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © Top Arabians

تصميم امني