أفضل 6 أغذية مليئة بألبروتين

مرحبا بكم 
سنقدم لكم أليوم قائمة بأفضل 6 أطعمة ألمليئة بألبروتين و ألتي ستساعدك في تضخيم عضلاتك .

6) ألمكسرات 

توفر البذور الدهون الصحية والكربوهيدرات و البروتين النباتي والمواد المضادة للاكسدة، مما يجعلها وجبة متوازنة ومغذية بشكل جيد،بذور شيا،على سبيل المثال، هي مصدر نباتي كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية – وهي الدهون الصحية التي يعاني الكثيرون من نقصها، كما أنها غنية بالألياف حيث أن كل ملعقتين تمنحك 10 غراما من الألياق التي تساعد على الهضم والسيطرة على الشهية .



5) ألحليب

يمكن الحصول على الحليب من عدة مصادر مختلفة. على سبيل المثال: الماعز والأغنام والجاموس والجمال وإن كان حليب البقر هو الأكثر شعبية. ومهما كان مصدر الحليب فهو متشابه إلى حد كبير في المكونات إلا أن نسب العناصر الغذائية تتفاوت بدرجة بسيطة من مصدر لآخر . حليب البقر (السائل، الخَّام أو المُبَستَّر) - 3.3 إلى 3.2 بروتين حليب الصويا 2.75 إلى 7.5 بروتين  حليب الماعز 4.9 إلى 9.8 بروتين  حليب البودرة 24 إلي 26 بروتين .



4) ألبيض

البياض به من 5 إلى 6 جرام بروتين . الصفار يحتوى على 2 جرام بروتين لكن يستحب الابتعاد عنه لوجود الكوليسترول فيه .



3) ألتونة 

سمك ألتونة ليس لذيذا فقط بل هي غنية بالبروتينات في نفس الوقت فكل 83غرام منها تحتوي على 23 غرام من البروتينات و اوميجا 3المفيدة للبناء العضلات .



2) صدور ألدجاج 

يمكن أن تكون صدور الدجاج من أكتر مصادر البروتين إستهلاكا بالنسبة للاعبي كمال الأجسام و دالك للعدة أسباب مثل طعمه اللدين و كدالك سهولة طهوه و رخص ثمنه كيف لا وهو كل 83 غرام من صدور الدجاج دون جلد تحتوي على 24 غرام من البروتين الصافي لدالك عليك جعله الإختيار الأنسب للحصول على كمية البروتين التي يحتاجها جسمك .



1) لحم ألبقر

تحتوي كل 85 مب للحوم البقر على 23 غرام من البروتين وهده كمية مهمة لدالك يعتبر من مصادر البوتين الرائعة ولاكن عليك الحرص على طريقة طهوية دون إضافة مادة دهنية حتى تستفيد من البروتين الدي فيه إلى أقصى درجة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © Top Arabians

تصميم امني